ما معنى ملكوت الحب - أخبار الملك TheKing News

تعرف على اخر التطورات على الساحة العربية عامة وعلى المملكة السعودية خاصة .رياضة.فن.سياسة.اخر الاخبار عبر موقعنا اخبار الملك

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الأحد، 4 فبراير 2018

ما معنى ملكوت الحب





ملكوت الحب كلنا نعرف ان الحب علاقة رائعة تجمع الانسان بأنسان اخر ولكن هناك مجموعة من الاشياء التي ممكن للانسان ان يحبها مثل 
1- حب العائلة يتعلم الإنسان الحب بدايةً من عائلته التي ترعاه وتحترمه وتربيه وتعلمه الطريقة التي يتمّ فيها إنشاء علاقات صحية وقوية، حيث تُعدّ العائلة أول سبيلٍ نعرف من خلاله كيف تكون علاقات الحب والاهتمام.
2- حب الأصدقاء إنّ أول ما يصادف الإنسان بعد أن يعرف الحب في عائلته، هو حب الأصدقاء الذين يكن لهم حباً من نوعٍ آخر مبني على الاحترام، والثقة، والدعم، وتقديم التنازلات، والتعاون، والحوار.

3- حب المرأة للرجل والعكس يبدأ الحب بين الرجل والمرأة بطريقتين، وهما:

1- الحب من النظرة الأولى: وهو ذلك الحب الذي يبدأ بالإعجاب والانجذاب من النظرة الأولى. الحب بعد وقتٍ من الزمن: وهو ذلك الحب الذي يحصل بعد فترةٍ من تعرف الطرفين على بعضهما، حيث تجمعهما في البداية الصداقة التي تتحول فيما بعد إلى حب، أو أنّهما يقضيان وقتاً مع بعضهما، كأن يسهرا طول الليل أو يعملان على مشروعٍ ما، فتتطور العلاقة لتتحول لحب. تصرفات تدل على تطور المشاعر لحب يمكن للشخص أن يعرف بأنّه قد بدأ يحب شخصاً ما إذا بدأ يقوم بأحد التصرفات الآتية:
2- قول كلماتٍ مثل أشتاق لك، حيث يكون فعلاً قد اشتاق له. نسيان الحبيب السابق. البدء بحب عمل أشياءٍ لم يعتد أن يحبها أو أن يقوم بها. البدء بتقديم التضحيات. الاعتقاد بأنّ هذا الشخص هو الشيء الوحيد الذي حصل له في حياته. الشعور بالأمان والطمأنينة بوجود ذلك الشخص حوله. بدء التخطيط لمستقبلهما سوياً دون أن يدرك بأنّه يفعل ذلك. تعريفه على عائلته. البدء بمتابعة صفحاته الشخصية على مواقع التواصل. البدء بمحاولة السيطرة على نفسه بعدم الاستمرار بالحديث عنه أمام الأصدقاء. التحدث إليه عن الأشياء التي يحب ويفضل. البقاء في مكان تواجده ولا يغادر حتّى وإن لم يكن هناك أيّ شيءٍ لعمله.

لاحتواء قلب الحبيبة، يجب على الرّجل أن يُسمعها عباراتٍ جميلة وغزلاً، يجعلها عاشقةً له ولكلماته، وهذه بعض كلمات الغزل للأحبّة:


 رسمتِ عينيكِ على أوراقي رسمتِ عينيكِ على أوراقي بقلم الرّصاص ورسمتُهما أنا بكلّ أشواقي وبكلّ إخلاص عيناك الّلتان تخترقان صدري كالرّصاص من أنتِ؟ يا من سلبتِ مشاعري وأحاسيسي من أنتِ؟ يا من تفجّر بركان شوقي إليها من أنتِ؟ يا من هلّت مدامعي من أجلها من أنتِ؟ يا من عجزت الرّوح عن نسيانها من أنتِ؟ يا من جعلتني أتحسّر ألماً على ما مضى من عمري بدونك رحماكِ سيّدتي.. رحماكِ على قلبٍ ينشطر ألماً في غيابك رحماكِ على روحٍ ترتوي من عذب همساتك رحماكِ يا سيّدتي، ما عدت أقوى على الحياة بدونك

 يصيح الشّوق يا حبّي يصيح الشّوق يا حبّي، ويردّد اسمك ويلبّي، ويدعي يحفظك ربّي، بعيد كنت أو جنبي، مرّ طيفك في منامي، قمت وردّيت السّلام، كيف لو شفتك قدّامي تظن أقدر أنام ؟

 صباح الحبّ صباح الحبّ من قلب عشق روحك وتمنّاها عشق همسك، عشق خطّك، ومراسيلك يتحرّاها أظل عايش بذكراك، ويظل طيفك يسلّيني، يمرّ الوقت ولا أنساك، ويظل وفاك يكفّيني. 

من يقول إنّي أحبّك من يقول إنّي أحبّك ما عرف قيمة غلاك، أنت فوق الحبّ كلّه، أنت في عيني ملاك، لا تلوم الّلي يحبّك، باع عمره واشتراك، ذنبه الأوّل يحبّك، وذنبه الثّاني غلاك!

 ليتني مثل الرّسالة ليتني مثل الرّسالة في ثواني أجيك، وأقول لك كلمة واحدة يا عيوني، اشتقتلك.. نحبّك.. والمحبّة جابها ربّ السما مولاك، ودونك نرخص الدّنيا، ولا نحسب خسايرها..

 من عرفتك ما شكيت من عرفتك ما شكيت، ما حزنت ولا بكيت، حتّى من حسنك نسيت ما هو معنى كلمة آه، حبيبي مهما تصدّ عنّي وتروح، حبيبي تبقى روح الرّوح. 

تذكّرتك تذكّرتك وفـزّ القلب مدري ليه يا الغالي؟ حزن قلبي لبعدك، أو فرح لأنّي تذكّرتك حبيبي طوّلَ الغيبة، ياشين فراقه، عسى ربّي لنا يجيبه، وأشوفه قاعد قبالي، لك يا من ملكت كل القلوب ... وعهدي لك أنّي سأبقى رفيق الدّروب ... فكن صبوراً، فقلبي لا يقوى على الحروب ... وكن حنوناً عليّ، فحبّي لك شمس تأبى الغروب، بعد ما ذاب السّكوت، صاح فيني ألف صوت... 

عذري أنّي أحبّك عذري أنّي أحبّك.. لو تموت الأعذار.. وعذرك إنّك تحسّ وتدري إنّي أبيك.. المهم غيرك ماله أيّ اعتبار.. كلّ قلبي خذيته أنت، وما لك شريك.. صرت من زود حبّك من محبّتك أغار.. شفت وش كثر أحبّك، حسبي الله عليك..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان